التخطي إلى المحتوى

اليكم..يتسائل الكثير عن اسعار الغنم في المملكة بجميع انواعه قب عيد الأضحى المبارك 1440 المقرر له بعد ايام قليلة، حيث شهدت ارتفاعا ملحوظا في الاسعار عن العام الماضي بشتى انواعه في محافظات القصيم وجدة والرياض والمدينة المنورة.

وشهد سوق الاغنام ارتفاعا ملحوظا في السعر للبلدي بغض النظر عن المستورد، حيث يفضل المشتري المحلي عن المستورد متثل السوداني والاسترالي، واربتع السعر عن العام الماضي للنجدي والنعيمي قرابة الـ 200 والـ 300 ريال عن العام الماضي.

وبقرب عيد الأضحى تشهد أسواق الأغنام ازدحاما ملحوظا اقبالا على شراء الغنم، ومع ازدياد الطلب ترتفع الاسعار، حيث من المتوقع ان يشهد انخفاضا في الاسعار ثاني ايام العيد.

 

سعر الغنم النجدي

 

أسعار الغنم في السعودية 1440

وسمحت امانات المتاطق بالذبح في المطابخ هذا العام نظرا للاقبال الشديد على المسالخ، حيث تتابع وزارة الزراعة تلك العمليات بدور توعوي لعدم الوقوع في الاخطاء وسير النظافة العامة وعدم انتشار اي عدوى.

وارتفعت الاسعار مقارنة بالعام الماضي حيث وصل سعر النعيمي إلى 1650 ريالا ، بينما لم يجاوز العام الماضي 1300 ريال , وكذلك الأضاحي النجدية وصلت 1900 ريال , والحبصي 1450 ريالا.

ازدياد اسعار الاغنام مع ارتفاع سعر الاعلاف

فيما عرضت بعض الاسواق اسعارا اخرى وعلى سبيل المثال غنم حريات عمرها ما بين الست شهور إلى سبعة أشهر وتتراوح اسعارها بداية من الـ 900 ريال.

اقرأ المزيد

أدعية الحج مكتوبة 1440 ودليل الحاج والمعتمر تعرف على دعاء يوم عرفة والجمرات
الآن نتائج الصف السادس الابتدائي 2019 موقع ناجح العراق “الكرخ – الرصافة” الدور الأول والثاني results-iq

وأرجأ البعض إلى زيادة سعر الغنم بسبب الازدياد في سعر الاعلاف كالشعير والبرسيم والبعض الاخر قد يستخدم المكعبات لغش الزبائن في تسمينها قبل العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *