التخطي إلى المحتوى

نتيجة اختبارات كلية الشرطة والكليات العسكرية، يرغب الكثير من طلاب المرحلة الثانوية الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية كي يصبحوا ظباط في القوات المسلحة والشرطة وذلك حيث تحتاج البلاد دعم كبير من القوات المسلحة والشرطة، وتحتاج مصر كل عام عدد كبير من الظباط في كافة المجالات لتلبية نداء الوطن.

ويبدأ طلاب المرحلة الثانوية بعد إعلان قبول دفعة جديدة في الكلية الحربية بتقديم أوراقهم للقبول في الكلية، حيث يذهب الطالب إلى الكلية الحربية أو أكاديمية الشرطة لسحب ملف وذلك الملف يكون باسم الطالب ووزنه وطوله كذلك يتم تصوير الطالب الصور التي سيضيفها في الملف.

من ثم يحصل الطالب على الملف يجد فيه أكثر من ملف حيث المرحلة الأولى والثانية، المرحلة الأولى يبدأ بملأها حيث تكون بها معلومات عن العائلة وأسامي الأقارب ووظيفتهم كذلك الأملاك وكذلك بيانات قيد العائلة من ناحية الأم والأب .

نتيجة امتحان السمات، ثم يعود الطالب بالملف مرة أخرى للكلية الحربية ليقوم بأداء اختبار السمات حيث يكون امتحان نظري عن المعلومات التاريخية والجغرافية للطالب ويجتاز معظم الطلاب هذا الاختبار.

بعد أن يتم إعلان نتيجة السمات يتم تحديد موعد للكشف الطبي والذي يتم الكشف على الطالب والتأكد من لياقته البدنية للدخول في القوات المسلحة حيث يدخل عيادات العظام والاسنان والجلدية والجراحة.

نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2019، بعد أن يتم قبول الطالب في الكشف الطبي يتم تحويل بعض الطلاب لكشف طبي متقدم للدخول في الجوية والبعض الأخر يكمل في اختبارات الحربية حيث يتم تحديد موعد اختبار رياضي يمكنكم الحصول على النتيجة من هنا ونتمني التوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *