التخطي إلى المحتوى

 NOW LINK رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة في السعودية لشهر ذي الحجة 1440 هجرية عبر موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، مازال الألاف من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن رابط الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الأجتماعي” المساعدات المقطوعة “، عن شهر ذي الحجة 1440 هجرية،للمساعدة في تلبية المعيشة ومواجهة الغلاء تزامنًا مع الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 .

المساعدات المقطوعة 1440 هـ :

وتقوم وزارة التنمية الأجتماعية في المملكة العربية السعوديةن بصرف مقطوعة الضمان الإجتماعي المساعدات المقطوعةن للأسر الفقيرة ومحدوي الدخل والمحتاجين،لمواجهة الغلاء بالتزامن مع الإصلاحات الإقتصادية التي تسير فيها المملكة ضمن رؤية وخطة 2030 التي تشمل كافة القطاعات في الدولة.

موعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة 1440 هـ :

ويترقب مستحقي صرف المساعدات المقطوعة،موعد إعلان وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، موعد صرف الدفعة الجديدة من مقطوعة الضمان الإجتماعي ” المساعدات المقطوعة “،عن شهر ذي الحجة 1440 هجرية  عبر الموقع الرسمي للوزارة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، عن موعد إيداع المبالغ المخصصة للمساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستحقين خلال الأيام القادمة، مشيرة أنه جاري مراجعة اسماء المستحقين الجدد لصرف المساعدات المقطوعة .

وفيما لم تعلق وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية، حتي الآن عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة 1440 هجرية، وخاصة مع الإحتفال بالعيد الأضحي المبارك، أعاده الله علي الأمة العربية والأسملاية بالخير واليمن والبركات.

شروط صرف المساعدات المقطوعة:

وحددت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، في المملكة العربية السعودية، الفئات المستحقة التي تصرف مقطوعة الضمان الإجتماعي،واللذين يجب أن يوافر فيهم الشروط منها:

  1. أن يكون المستفيد المتقدم صاحب أسرة ذات دخل منخفض أو الأسرة التي لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الاساسية.
  2. تعتبر 30 ألف ريال سعودي هو الحد الأعلى لتقديم المقطوعة.
  3. يتم تحديد الإعانة وفقاً لعدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الذي تحصل عليه الأسرة.
  4. تقدم المقطوعة بشكل دوري لكافة المستفيدين، ويتم تقديمها مرة واحدة في السنة.
  5. يجب على المستفيد الإنتظار سنة كاملة في حالة الاستفادة من المقطوعة من أجل التقديم من أجل الإستفادة من مساعدة المقطوعة التالية.

الفئات المستفيدة من المساعدات المقطوعة:

وكشفت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية عن الفئات المستفيدة من صرف المساعدات المقطوعة والتي تصرف بصفة غير منتظمة وهم: ” الأسر ذات الدخل المنخفض او الاسر التي لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الاساسية ،الأرامل والمطلقات،الأسرة التي غاب عنها عائلها، أسر السجناء”.

رابط الإستعلام عن المساعدات المقطوعة :

ويقدم موقعكم معاك يا وطنن طرق الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وذلك بالدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، برقم السجل المدني ورقم الطلب والإستفسار عن موعد إيداع المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *