التخطي إلى المحتوى

يقدم موقع معاك يا وطن ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي، حيث اقتنص الريدز الفوز في اخر لحظات المواجهة الصعبة بضربات الجزاء والتي أقيمت في ملعب فودافون ارينا باسطنبول، العاصمة التركية.

وحسم ليفربول لقب السوبر الأوروبي واقتناص الفرصة من تشيلسي، على استاد فودافون ارينا اليوم، بعد سجل ساديو ماني هدفين الليلة، وفوز الليفر بركات الترجيح.

وحصل تشيلسي على لقب بطولة الدوري الأوروبي، بينما حصد ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا 2019، ليتقابل الطرفان على لقب كأس السوبر الأوروبي.

ضرب تسعة لاعبين ركلاتهم قبل أن يحافظ أدريان حارس مرمى ليفربول على جهود تامي إبراهيم لتسليم فريق يورغن كلوب للفوز في مباراة الكأس السنوية بين الفائزين في دوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا.

قام فرانك لامبارد بتسليم كريستيان بوليسيتش أول مباراة له مع تشيلسي ، في حين اختار يورغن كلوب أدريان في المرمى بعد إصابة أليسون في ربلة الساق في المباراة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى في ليفربول ضد نورويتش سيتي يوم الجمعة.

ليفربول بطل السوبر الأوروبي

وكان تشيلسي أفضل من نصف ساعة افتتاحية مسلّحة وسجلت أخيرًا عندما قسم بوليسيتش دفاع ليفربول من خلال كرة مرتجلة وأوليفير جيرود بهدوء أرسل أدريان ليحقق الهدف 1-0 في نهاية الشوط الأول.

في مرحلة أقل أهمية بكثير من نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 في إسطنبول ، تفوق ليفربول على تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادله 2-2 في تركيا في كأس السوبر UEFA ، مما أعطى لقب الدوري الأحمر في المباراة السنوية التي حصدت بطل دوري أبطال أوروبا ويوروبا ضد بعضهم البعض.

لعب الفريقان تعادلاً مثيراً 1-1 بالتعادل ، حيث حقق النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش أفضل بداية له لتشيلسي من خلال المساعدة في المباراة الافتتاحية لأوليفيير جيرود. ساديو ماني سحب مستوى ليفربول بعد بضع دقائق من نهاية الشوط الأول ، ولم يتمكن أي من الفريقين من إحراز ضربة مرتدة – على الرغم من أن تشيلسي كان لديه هدفين غير مسموح بهما بسبب التسلل ، بما في ذلك واحد من بوليسيتش.

وأدار مباراة ليفربول وتشيلسي طاقم تحكيم نسائى لأول مرة بقيادة الحكم الدولي الفرنسية “ستيفانى فرابرت” ومساعديها “مانويلا نيكولاس” و “ميشيل أونيل”.

محمد صلاح يحتفل بهدف ليفربول
محمد صلاح يحتفل بهدف ليفربول

 

يحظى تشيلسي بأول فرصة له في الفوز بالفضيات في موسم 2019/20 هذا المساء (الأربعاء) حيث يواجه ليفربول في كأس السوبر UEFA في إسطنبول.

يتنافس المنافسون في الدوري الإنجليزي الممتاز في تركيا هذا المساء في مباراة مثيرة ، حيث يلتقي الفائزون بدوري أبطال أوروبا وحاملو الدوري الأوروبي لفرصة الحصول على أدوات فضية.

فاز فريق ليفربول على ليفربول في مدريد في يونيو الماضي لرفع كأس دوري أبطال أوروبا ، بينما هزم تشيلسي آرسنال في نهائي دوري أوروبا في باكو في نهاية مايو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *