التخطي إلى المحتوى

قالت مصر إنها تعتقد أن حل الأزمة الليبية “يجب أن يكون ليبيًا حصريًا ويتفق عليه جميع الليبيين دون تدخل أو إملاء من أطراف خارجية”.

وفي بيان رسمي ، قال أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن الاعتقاد تم التأكيد عليه خلال اجتماعات الأطراف الليبية التي استضافتها القاهرة مؤخرًا ، وكان آخرها الاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي.

وقال إن مصر أشادت بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأطراف الليبية مؤخرًا بمناسبة عيد الأضحى ووصفها بأنها “خطوة على الطريق الصحيح نحو إمكانية بناء الثقة بين الطرفين الليبيين” ، مشددًا على أن التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يبقى الحل هو السبيل الوحيد لاستعادة الاستقرار في ليبيا “.

وشدد المتحدث على ضرورة أن تعلن جميع الأطراف الليبية رفضها القاطع للتدخل الأجنبي في الشؤون الليبية ، إلى جانب الانتهاكات الموثقة لقرارات الأمم المتحدة من قبل أطراف معروفة تصدر الأسلحة والمعدات وتسهل نقل المقاتلين الإرهابيين. في ليبيا أمام أعين المجتمع الدولي “.

قال حافظ إن مصر تحث الأطراف الليبية على اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه لإبعاد نفسها عن الجماعات الإرهابية والإجرامية ، خاصة تلك المدرجة في قوائم عقوبات مجلس الأمن ، مستنكرًا في هذا السياق التفجير الإرهابي الأخير في بنغازي وتقديم العزاء للعائلات. من الضحايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *