الرئيسية / مصر / السيسي: مصر مصممة على تحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي الشامل

السيسي: مصر مصممة على تحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي الشامل

اشترك لتلقي أهم الأخبار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ما شهدته مصر حتى الآن على المستوى الاقتصادي والتنموي وانعكاسها على تحسين الصورة الذهنية تجاه مصر قد تحقق بدعم للشعب المصري ووعيه وفهمه للحاجة إلى تحمل أعباء خطوات الإصلاح الاقتصادي الجريئة ، مؤكدين أن مصر عازمة على مواصلة الزخم للتحرك بطريقة متوازنة ومدروسة لتحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي الشامل باعتبارها حتمية الطريق الوطني إلى بناء الدولة ، والوصول إلى هدف مصر لتغيير واقعها للأفضل.

جاء ذلك خلال اجتماع مع وفد رفيع المستوى من المستثمرين الكوريين الجنوبيين برئاسة بارك يونغ مان ، رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية ، بمشاركة سفير كوريا الجنوبية في القاهرة ، بالإضافة إلى حضور الدكتور سحر نصر ، وزير الاستثمار والتعاون الدولي.

تعاون مصري ـ كوري في القاهرة بهدف توسيع نشاط الشركات الكورية في السوق المصرية ، مشددًا على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها مختلف الصناعات الكورية في مصر نظرًا لفعاليتها وجودتها ، معربًا عن تقديرها لدعمها الحكومة الكورية لتنمية العلاقات المصرية الكورية.

أعرب الرئيس أيضًا عن رغبة مصر في العمل مع الجانب الكوري لنقل العلاقات التجارية والاقتصادية إلى آفاق جديدة ، من أجل استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في السوق المصرية في مختلف القطاعات. كواحد من أهم مصادر الاستثمار الأجنبي المباشر والخبرة التكنولوجية المتقدمة في عدد من القطاعات الاقتصادية المصرية ، وخاصة السيارات و

، وفي هذا الصدد ، أكد حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين الكوريين إلقاء الضوء على التطورات في المشهد الاقتصادي في مصر ، ومراجعة المكونات المختلفة التي تتمتع بها مصر حالياً ، والتي ضاعفت قدرتها على جذب الاستثمارات. التجارة الخارجية ، بما في ذلك وفرة اليد العاملة المدربة ، والسوق المصرية الضخمة ، فضلاً عن اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بالأسواق في إفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى تدابير الإصلاح والتطوير التي وضعتها الحكومة الإجراءات. من أجل تشجيع ودعم الاستثمارات الجادة والتغلب على جميع العقبات أمام القطاع الخاص ، بالإضافة إلى ما تقوم به الدولة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية ، وكذلك تحديث الأطر التشريعية والأنظمة القانونية ذات الصلة.

الآفاق المستقبلية للوضع الاقتصادي في مصر والتدابير التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي الشامل ، حيث أشاد وفد الاستثمار الكوري بخطط التنمية الطموحة للدولة ، وكذلك الإرادة السياسية لمصر في توليها المكانة الإقليمية بوتيرة متسارعة ، والتي في عام 19659004 ، أعرب وفد المستثمرين الكوريين أيضًا عن تقديره للدور المحوري لمصر في إفريقيا ، والذي سيمكنها من قيادة عملية التنمية في القارة. في هذا السياق ، يسعى مجتمع رجال الأعمال الكوري الجنوبي إلى تعميق التعاون مع مصر في هذا الصدد ، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ودخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية ، حتى تصبح مصر بوابة التجارة الكورية والاستثمارات في أفريقيا. مهلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *