الرئيسية / مصر / يستقبل السيسي وزير الصناعة والتجارة الروسي لمناقشة زيادة التعاون الاقتصادي

يستقبل السيسي وزير الصناعة والتجارة الروسي لمناقشة زيادة التعاون الاقتصادي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بحضور الدكتور سحر نصر ، وزير الاستثمار والتعاون الدولي ، والمهندس عمرو نصار ، وزير التجارة و الصناعة. ودعا الرئيس إلى نقل تحياته وتقديره للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، معربًا عن اعتزازه بالتطور المطرد في العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا ، وهو ما يعكس قوة الإرادة السياسية بينهما لتحقيق تقدم في مجالات التعاون الثنائي المختلفة بما يحقق المصلحة ذات المنفعة المتبادلة.

من ناحيته ، يوفر نقل البلدين والشعبين الودودين ، المدعوم من إطار عام للشراكة الاستراتيجية ، العديد من آليات التعاون الثنائي ، على المستويين الرئاسي والحكومي ، ويزيد من فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا. تحيات وزير الصناعة والتجارة الروسي للرئيس «بوتين» للرئيس ، مؤكداً على أهمية مصر كشريك استراتيجي لروسيا في المنطقة ، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، وخاصة الاقتصادية والعلاقات التجارية ، في ضوء النهج الاقتصادي والتنموي الطموح والمثمر الذي تبنته الدولة

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة الاستثمارات الروسية في مصر ، بالإضافة إلى إقامة مشروعات مشتركة في العديد من القطاعات ، خاصة في ضوء نتائج الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي. التعاون الفني في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما فيما يتعلق بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس الاقتصادية ، والتي ستمهد الطريق لبدء مشروعات التصنيع والتصنيع والتصدير المشتركة لشركة آسو.

أشار الوزير الروسي أيضًا إلى أن روسيا افتتحت هذا العام الدورة "للأسبوع الصناعي الروسي الكبير" في القاهرة بمشاركة العديد من الشركات الروسية الكبرى ، وهو قرار تم اتخاذه على خلفية الطلب الواسع على الصناعة و المنتجات التكنولوجية في مصر ، وكذلك إمكانية أن تأخذ الشركات الروسية مصر كنقطة انطلاق للعمل في عدد من الدول العربية والإفريقية.

من ناحية أخرى ، أوضح الوزير الروسي تطلع بلاده إلى بدء أنشطة لسنة التبادل البشري بين مصر وروسيا ، والتي من المقرر أن تبدأ م. في بداية عام 2020 ، أشار الرئيس إلى أن تتزامن هذه الفعاليات مع افتتاح العديد من المعالم الثقافية المصرية مثل المتحف المصري الكبير ومدينة الثقافة والفنون في كل من العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ، مما سيدعم أنشطة العام ويساعد على نجاحه في ضوء ذلك. من الأهمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *