الرئيسية / مصر / تجربة وزير الإسكان: تجربة مصر في إنشاء مدن جديدة هي واحدة من أكبر وأنجح التجارب في العالم

تجربة وزير الإسكان: تجربة مصر في إنشاء مدن جديدة هي واحدة من أكبر وأنجح التجارب في العالم

د. التقى عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، الدكتور محمد زيارة ، وزير الأشغال العامة والإسكان في دولة فلسطين ، والوفد المرافق له ، بحضور مسؤولين من الوزارة ، لعرض التجربة المصرية في مشاريع "الإسكان الاجتماعي"

بدأ الجزار الاجتماع بالترحيب بالوفد الفلسطيني ، مؤكداً أن الدولة المصرية تقدم كل خبراتها في جميع المجالات إلى إخواننا في دولة فلسطين. مجال بناء الوحدات السكنية من جهته ، قال الدكتور محمد زيارة ، وزير الأشغال العامة والإسكان بدولة فلسطين ، إن حجم التجربة المصرية في إنشاء مدن جديدة هو الأكبر والأكثر نجاحاً في العالم.

استغرقت الإنجازات والتطور العمراني الذي شهدته مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عقودًا من الزمن لتحقيقها ، لكن تم تنفيذها في وقت قياسي للغاية ، موضحًا أن هناك مجالًا كبيرًا للتعاون مع الدولة المصرية في قطاع الإسكان ، من أجل خلق المزيد من فرص العمل ، وتوفير الفرص للشركات المصرية للعمل ب

د. نقل محمد زيارة تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الفلسطينية إلى وزير الإسكان والدولة المصرية ، مؤكداً أنه "ليس من الجديد للدولة المصرية أن تقدم الدعم للشعب الفلسطيني ولجميع الإخوة العرب ، ونحن نقدر جهد مصر. خلال الاجتماع ، قدمت مي عبد الحميد ، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي والرهن العقاري ، شرحاً مفصلاً لمشروع "الإسكان الاجتماعي" ، وعدد الإعلانات المقدمة للمواطنين ، وكيف يحصل المستفيدون على الوحدات في المشروع ، [19659006]. والتمويل العقاري التلقائي ، وتحديد المستفيدين من الدعم ، من أجل الوصول إلى الوحدات للمستفيدين منها ، لتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات ذات الدخل المنخفض ، ولتحقيق رغبتهم في امتلاك سكن لائق ، في مجتمع حديث مليء خدمات.

المهندس. عبد المطلب ممدوح ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير المدن وتطويرها ، عرض تقديمي عن المدن الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، التي يبلغ عددها حوالي 40 مدينة على مستوى البلاد ، وهذه المدن مقسمة إلى 4 أجيال (مدن الجيل الأول – مدن الجيل الثاني – مدن الجيل الثالث – مدن الجيل الرابع) ، التي يسكنها ملايين المواطنين ، من المتوقع أن يشهد معدل الإشغال ارتفاعًا في الفترة القادمة نتيجة للعدد الهائل من مشاريع الخدمات والتطوير التي تم تنفيذها خلال الفترة الاخيرة.

د. كما قدم أسامة حمدي ، مستشار وزير الإسكان للمتابعة وشؤون المشاريع ، والدكتور سيد إسماعيل ، مستشار مرافق الإسكان ، عرضاً عن الطفرة الكبيرة. في السنوات الخمس الماضية ، في مجال مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي ، وخاصة في زيادة تغطية سكان الريف المصري مع خدمات الصرف الصحي من 11 أو 12 ٪ في عام 2014 إلى 38 ٪ حاليا ، وكذلك التحول في أنظمة العلاج إلى العلاج الثلاثي ، من أجل إعادة استخدام هذا الماء. الغرض من العلاج المخصص لذلك ، مما يزيد من الاستفادة والاستفادة من كل قطرة ماء.

الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يلتقي الدكتور محمد زياره ، وزير الأشغال العامة والإسكان في دولة فلسطين الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية محمد زيارة ، وزير الأشغال العامة والإسكان بدولة فلسطين د. عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. محمد زيارا ، وزير الأشغال العامة والإسكان في دولة فلسطين د. عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يلتقي الدكتور محمد زياره ، وزير الأشغال العامة والإسكان في دولة فلسطين تور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يلتقي الدكتور محمد زياره للأشغال العامة والإسكان في دولة فلسطين الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يلتقي الدكتور محمد زياره ، وزير الأشغال العامة والإسكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *