مصر

الخير لا ينقطع.. منتدى “شباب الخير” لمساعدة الغير

منذ زمن وعرف عنهم بأنهم أهل الكرم، وتظل هذه الصفة المحمودة لصيقة بهم حتى الآن، أنهم أبناء محافظة الشرقية، الذين مازالوا بضربون أمثال رائعة في حبهم للخير ومعاونة الغير، منتدى شباب الخير بمدينة منيا القمح والقائم عليه مجموعة من خيرة أهل المركز وعلى رأسهم محمد أبو الجدايل، والذي يتكفل بشكل دائم في معاونة ومساعدة وتقديم يد الخير للفقراء والعرائس واليتامي.

وعن المنتدى الخيري وعمله، قال محمد أبو الجدايل، “بأنه ينظم دائما هذا المنتدى لمساعدة غير المقتدرين واللذين يكونوا دائما في حاجة ليد لتمتد لهم”.

وأشار “أبو الجدايل” إلى أنه وبمعاونة أهل الخير جهز عشرات الفتيات اليتيمات، كما استطاع أن يتواصل مع عدد من الأطباء، وأجرى لعدد من المرضى عمليات جراحية، تنوعت بين خطيرة ومتوسطة الخطورة.

المبادرة قام بها الشخص المذكور وهو مؤسسها، بمشاركة 30 شابًا من مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية؛ ويستهدف بها الفقراء واليتامى وخاصة الفتيات المقبلات علي الزواج، من خلال تجهيزهم وتوفير ما لم يستطيعوا توفيره من أجهزة وملابس وغيره من مستلزمات العرائس.

ولفت “أبو الجدايل” إلى أن الحملة التي يترأسها تقوم بعلاج المرضى، الذين يحتاجون تدخل جراحي عاجل، وتم من خلال ذلك إجراء حوال 10 عمليات جراحية، لعدد من المرضى الفقراء، الذين لم يستطيعوا تحمل نفقات العمليات.

وألمح “مؤسس المنتدى الخيري” إلى أن عدد المستهدفين غير محدد، ويكون حسب الحالات الإنسانية، وأن فريق من الشباب مهمته البحث عن هؤلاء الفقراء، والتأكد من أنهم بحاجة للمساعدة فعلا، مختتما بتوضيح أن تعاون الشباب معه في المبادرة يكون حسب مقدرتهم، فإن لم تكن معونتهم معه مالية، فتكون بالمساعدة والمجهود طمعًا في الثواب والأجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق