الرئيسية / مصر / أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في "أزمة سد النهضة"

أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في "أزمة سد النهضة"

أكد رجل الأعمال محمد أبو العينين ، رئيس المجلس المصري الأوروبي ، الرئيس الفخري للبرلمان الأورومتوسطي ، أن 100 مليون مصري يثقون بالرئيس عبد الفتاح السيسي ويقفوا معه ودعمه بشدة في أزمة سد النهضة ، مشيرًا إلى أن مصر على حق في مياه النيل التي أكدها التاريخ والاتفاقيات والمعاهدات الدولية منذ أكثر من 100 عام.

خلال اجتماع المجلس المصري الأوروبي يوم الخميس ، شرح أبو العينين لمناقشة أزمة سد النهضة وموقف مصر والمجتمع الدولي حيالها وتأثير السد على مصر. النشاط القوي الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه منصبه. الاتحاد الأفريقي ، خلال جميع المؤتمرات الدولية الكبرى ، للحديث عن أمن واستقرار وتنمية القارة الأفريقية لتقديمها بطريقة مشرفة ، وتمكّن من التعبير عن أحلام وتطلعات شعوب القارة في حياة كريمة ، والرئيس السيسي عاشق لأفريقيا ، وأحلام إفريقيا القوية بمواردها الطبيعية الهائلة.

قال: "نحن نشجعنا على إيجاد دولة لدينا معها تاريخ عميق وعلاقات اقتصادية أبدية ، والتي تبدد حقنا وتحاول المماطلة لبناء السد بشروطهم."

يتعامل الرئيس السيسي مع ملف أزمة إثيوبيا بخطى ثابتة وواضحة أمام المجتمع الدولي. الجمعية العامة للأمم المتحدة واجه المجتمع الدولي واجباته في التعامل مع هذه القضية ، وكذلك في الأيام الأخيرة لأزمة السدود التي تتحملها مؤسسات الدولة المصرية عن حماية الحقوق المصرية والتاريخية في مياه النيل.

أكد أبو العينين أن هناك اتفاقًا بين مصر والسودان وإثيوبيا تحكم الحصص. وقال إن مياه النيل ، والآن تحاول ولاية المنبع السيطرة على كمية المياه القادمة إلى مصر ، وكل هذا الكلام غير مقبول على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *