الرئيسية / مصر / استعدادات مكثفة لاستقبال الشتاء في المحافظات .. والإسكندرية تستعد لـ «18 قلبًا»

استعدادات مكثفة لاستقبال الشتاء في المحافظات .. والإسكندرية تستعد لـ «18 قلبًا»

اشترك لتلقي أهم الأخبار

تستعد الحكومة مع مختلف وكالاتها لتلقي الأمطار المتوقعة في فصل الشتاء ، وقد رفعت الوزارات والجهات المعنية أقصى درجات التأهب وفقًا لخطة الدولة لمواجهة الكوارث الطبيعية والفيضانات وضمان استعداد جميع المعدات المطلوبة.

وزير الإسكان ، في لقاء موسع مع المسؤولين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في الإسكندرية ، أكد خلالها على ضرورة رفع درجة الاستعداد في جميع المواقع ، وخاصة «الساخنة» ، وتفعيل خطة الاستدعاء للعاملين على المعدات اللازمة في حالة الطوارئ.

تقع على البحر على طول طريق الكورنيش ، خاصةً أنها تتعرض لـ 18 نواة خلال فصل الشتاء ، بدءًا من 20 أكتوبر.

د. تلقى محمد عبد العاطي ، وزير الري ، تقريراً مفصلاً عن آخر تنفيذ لمشاريع الخطة الاستثمارية للسنة المالية الحالية خلال هذه الفترة. من يوليو إلى سبتمبر ، بما في ذلك قطاع المياه الجوفية لتنفيذ مشاريع للحماية من مخاطر الفيضانات وتجميع مياه الأمطار في جنوب سيناء ومرسى مطروح بقيمة 527 مليون جنيه ، حيث تم تجهيز هذا القطاع بآبار شمسية في (جنوب سيناء والجيزة وأسوان ، قنا وسوهاج) بحوالي 110 مليون و 328 ألفًا ، بينما تضمنت أعمال الحماية في جنوب سيناء وحدها ، بناء ثلاثة سدود وبحيرة في منطقة «القادرة» في نويبع ، وثلاثة سدود وبحيرتين في شارع كاثرين ، وثلاثة سدود أخرى وبحيرتين في منطقة دهب ، بالإضافة إلى تنفيذ الحماية لمنطقة الأبيض والبني حتى نويبع.

في البحر الأحمر ، تم تخصيص سد وبحيرة اصطناعية وحاجز ترابي خلفها وقناة صناعية في وادي القصيم في مدينة القصير إلى الشركة الوطنية ، في حين نفذت الإسماعيلية خطة عملية للنفق. أنفاق و جمال عبد الناصر. أكد أحمد عصام ، نائب المحافظ ، أنه يتعين على المسؤولين في جميع قطاعات الخدمات والمرافق اختبار المواقع ومراجعة المعدات والآلات وإكمال إزالة الخراطيم والقنوات والمصارف والمصارف بسرعة.

لمواجهة مهام المطر والإغاثة ، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية في المكتب العام للمحافظة ، في حين تلقت المنيا أربع سيارات جديدة تجتاح المياه بتكلفة 2 مليون جنيه ، وجهود الحماية المدنية والسلطات المحلية ونجحت شركة مياه الشرب في أسوان في احتواء تداعيات الانفجار المفاجئ.

د. دعا يسرا عطية ، نائب حاكم البحر الأحمر ، إلى ضرورة دعم المراكز بكامل المعدات والقدرات وتأكيد استعدادها تمامًا ، وفي الوقت نفسه رفع درجة الاستعدادات وفقًا للتنبؤات الجوية والأمطار ، كما أعلنت قنا عن الانتهاء من الإزالة. 12 مراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *