الرئيسية / مصر / «آل» تطير إلى صربيا للمشاركة في «البرلمان الدولي»

«آل» تطير إلى صربيا للمشاركة في «البرلمان الدولي»

اشترك لتلقي الأخبار الأكثر أهمية

د. توجه علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، يوم الخميس ، على رأس وفد برلماني إلى صربيا للمشاركة في اجتماعات الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي ، المقرر عقدها في العاصمة «بلغراد» ، خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر ، من المتوقع أن يلقي خطابًا بعنوان "تعزيز القانون الدولي ، والأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي".

خلال الاجتماعات الفرعية للجان الدائمة والمتخصصة ، ستتم مناقشة العديد من الموضوعات الأخرى ، بالإضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المدرجة على جدول أعمال الاجتماعات ، وقد تم التقى بأن عبد العال كان من المتوقع أن يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد ، التي تمثل المجموعة العربية ، وكذلك المشاركة في اجتماعات الفريق الاستشاري الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف.

من ناحية أخرى ، استضافت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة كريم عبد الكريم درويش. أمس ، وفد من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب عن ولاية كارولينا الجنوبية في أمريكا ، بحضور أحمد سمير ، رئيس اللجنة الاقتصادية ، وهشام الحصري ، رئيس لجنة الزراعة والري.

قال درويش إن الزيارة الأولى لوفد الدولة إلى مجلس النواب لها أهمية كبيرة وهي مرتبطة بقوة دفع تولى لجنة العلاقات الخارجية مناقشتها مع أعضاء الكونجرس الأمريكي في المجالات الاستراتيجية والإنمائية والاقتصادية ومع أعضاء مجالس الدولة ، ولا سيما كارولينا ، أشاروا إلى أهمية تبادل الخبرات بين الدولة وأصحاب المصالح المصريين ، لا سيما في المجالات البحثية والتقنية.

قالت وزارة الخارجية المصرية إن الثوابت المصرية في قضية مياه النيل ، وعلاقات مصر مع دول حوض النيل وحقوقها المائية الراسخة وتعاونها مع إخوانها لتحقيق التنمية دون الإخلال بتلك الحقوق ، و إن تقدير الوساطة الأمريكية في هذه القضية مهم جداً للشعب المصري. ناقش نواب اللجان الثلاث قضايا التعاون الثنائي مع كارولينا في مجال الزراعة والتكنولوجيا الزراعية وتحديث أنظمة الري والإنتاج الحيواني والتعليم والبحث العلمي وبروتوكولات التعاون بين مراكز البحوث الزراعية المصرية ونظرائهم الحكوميين والأمن الغذائي والأسمدة والزراعة الحيوية.

]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *