مصر

ضبط 3 متهمين بانتحال صفة رجال شرطة في السيدة زينب

نجح ضباط مباحث مديرية أمن القاهرة، الأربعاء، في القبض على 3 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقوا 20 ألف جنيه من تاجر في السيدة زينب.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، بلاغًا من قسم شرطة السيدة زينب بأنه حال سير تاجر قطع غيار دراجات نارية، استوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة واستولوا منه على مبلغ 20 ألف جنيه ومتعلقات شخصية وفروا هاربين.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشخاص أحدهم محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية سرقة بالإكراه، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم طبنجة صوت.

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لسابقة تعرفه على المبلغ أثناء تواجدهما بأحد المقاهي، وبإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى الدولار الأمريكي بسعر أقل من المتداول بالبنوك، واتفاقه معه على تحويل المبلغ المالي، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفي سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، واتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما استوقفهما باقى المتهمين واستولوا على المبلغ المالى بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

وتم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 الآف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، وإخطار اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، والعرض على النيابة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق