مصر

“اسأل الرئيس” مكسب مؤتمرات الشباب

قال محمد موسيى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انعقاد مؤتمر الشباب الوطني بشكل دوري هو أمر مهم للغاية لمناقشة القضايا والملفات التي تشغل الرأي العام، لافتًا أن مؤتمر الشباب أصبح منصة حوارية هامة للمجتمع المصري.

وأضاف موسي لـ” الدستور”، أن جلسة “اسأل الرئيس” هي أحد أهم مكتسبات مؤتمرات الشباب السابقة حيث يرد الرئيس علي كافة الأسئلة التي تدور في ذهن المواطنين بكل شفافية ووضوح ودون سقف محدد، مشيرًا إلي أن تنسيقية شباب الأحزاب ستعمل علي بحث أجندة المؤتمر المعلنة لوضع كيفية للمشاركة بها لنعزز الصورة الذهنية المعروفة عن التنسيقية بمشاركتها الفعالة.

وإلى نص الحوار….

-بداية.. كيف ترى تجدد انعقاد مؤتمر الشباب الوطني في نسخته الثامنة؟

قطعًا، من المهم جدًا التأكيد علي دورية انعقاد المؤتمر الوطني للشباب لان هذا المؤتمر يمثل نوعًا من أنواع المنصات الحوارية الهامة، والمجتمع المصري يحتاج إلي مثل هذا الحوارات النقاشية بشكل دائم بكل والتي تتسم بالوضوح والشفافية لمعرفة رؤي الجهات التنفيذية في القضايا والملفات المحلية والتي تشغل الرأي العام المصري تارة والقضايا الدولية والاقليمية في منتدي الشباب العالم في نهاية كل عام تارة أخري.

-ماذا عن مشاركة 1600 شاب في المؤتمر الوطني الثامن ؟

بالتأكيد، هذا سيعطي فعالية وحيوية للمؤتمر المنتظر انعقاده يوم السبت المقبل، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب حريصون على التواجد بشكل دائم بمؤتمرات الشباب لعرض أفكارهم وآرائهم حول جميع القضايا سواء المحلية التي تهتم بالشئون الداخلية وكذا القضايا الإقليمية.

-أجندة مؤتمر الشباب الوطني الثامن تم إعلانها.. كيف تري التفاعل مع جلسة “اسأل الرئيس” والتي تلقى متابعة كبيرة من المواطنين؟

هذه أحد أهم مكتسبات مؤتمرات الشباب الماضية وهي جلسة تتسم بالشفافية والموضوعية حيث يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرد على كافة الأسئلة المطروحة دون سقف محدد وهذه الأسئلة تتلقاها إدارة المؤتمر على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي دون أي قيود أو شروط؛ مما يوضح للمواطنين القرارات التي تتخذها السلطة التنفيذية في كافة القضايا التي تشغل الرأي العام.

-ما هي أجندة تنسيقية شباب الأحزاب في المؤتمر؟

الآن ندرس أجندة المؤتمر المعلنة، ونعمل على البحث عن كيفية المشاركة بها لنعزز الصورة الذهنية عن التنسيقية بمشاركتها الفعالة.

– وكيف ترى تنسيقية شباب الأحزاب التوصيات التي صدرت خلال المؤتمرات السابقة.. هل تحققت بالفعل على أرض الواقع ؟

بالتأكيد، هناك العديد من التوصيات التي تم تنفيذها على أرض الواقع على رأسها لجنة العفو الرئاسي واقتراح زيادة التعاون العربي والإفريقي كما أن منتدى شباب العالم هو أحد المقترحات المطروحة في أحد المؤتمرات، وهناك متابعة دورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه لكافة التوصيات التي يتم وضعها في المؤتمرات السابقة كما أنه وجه في أكثر من مناسبة المؤسسات التنفيذية والحكومة بضرورة الاهتمام بهذه التوصيات التي تخرج عن كل مؤتمر للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق