مصر

محافظة الجيزة تستجيب لشكاوى أهالى المطبعة الخاصة بالصرف الصحي بعد نشرها في “الدستور”

استجاب مكتب محافظة الجيزة للشكوى التي نشرت بالأمس في جريدة “الدستور”، حيث تم إصدار قرار فوري بوقف تصريف مياه الصرف الصحي الناتجة عن طفح المجاري بشارع عمرو بن العاص في بالوعات شارع المنشية بمنطقة المطبعة فيصل.

وأكد مكتب محافظ الجيزة في اتصال هاتفي مع “الدستور” أنه أعطى أمرا مباشرا بتصريف مياه الصرف الصحي في المحطة الرئيسية، وعدم تفريغها في بالوعات الشوارع، نظرا لتضرر الأهالي بشارع المنشية والشوارع المجاورة من تصريف المياه في الشوارع والبالوعات هناك.

وأبدى مكتب المحافظ ترحيبه باستقبال شكاوى المواطنين في أي وقت من خلال “الدستور”، لافتا إلى أن الهدف الرئيس لهم هو راحة المواطنين.

يذكر أن أهالي شارعي عمرو بن العاص ونبيل طه في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة استغاثوا من انتشار مياه الصرف الصحى باستمرار لأكثر من 18 شهرا.

وقال الأهالي في استغاثتهم لـ”الدستور” بالأمس: “الشارع عبارة عن جزيرة بسبب مياه الصرف الصحي، وأقصى حاجة بيعملوها لما نشتكي يجيبوا عربية شفط، تسحب الميه وتفرغها في بلاعات شارع المنشية على بعد 20 متر تقريبا، لكن الميه تاني يوم بتبقى كتير جدا في الشارع”.

وأضاف الأهالي: “تواصلنا مع المسؤولين أكثر من مرة وقدمنا عدة شكاوى، كما قمنا بتقديم شكوى في وزراة البيئة برقم (1871568) ولكنهم قالوا لنا عايزين منكم مليون جنيه علشان نعمل شبكة صرف صحي جديدة”.

وفي السياق، استغاث أهالي شارع المنشية القريب من عمرو بن العاص، من تفريغ مياه الصرف الصحي في البالوعات بالشارع، حيث أصبح الشارع جزيرة أخرى من مياه الصرف الصحي.

وقال أهالي شارع المنشية: “عربيات الكسح بتشفط الميه من عمرو بن العاص وتيجي تفرغها هنا في شارع المنشية بقالهم على الحال دا أكثر من 18 شهر، ودا مأثر على حياتنا وحياة أطفالنا، وقدمنا شكاوى للمسؤولين ومحدش رد علينا”.

وناشد أهالي المطبعة بفيصل المسؤولين بالتدخل العاجل لحل تلك المشكلة التي تعاني منها المنطقة منذ أكثر من 18 شهرا.

وترحب جريدة الدستور بالتواصل مع متابعيها، حيث يمكن لمتابعينا إرسال شكواهم أو استغاثتهم عبر واتس على الرقم ٠١٠٠٤٣٣٣٦٣٧.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق