مصر

استعلم عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية الأزهرية عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg حيث بدأت جامعة الأزهر يوم الثلاثاء الماضي في تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية، للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، لذا يسعى الطلاب لمعرفة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعة والاستعداد لمرحلة جديدة، وذلك مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من توتر الطلاب وأولياء الأمور.

أصبح من أهم ما يشغل طلاب الأزهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية منذ نهاية فترة الامتحانات، حيث بدأ الطلاب في عملية ملئ الرغبات خلال الاسبوع الماضي، ومن هنا يبدأ القلق يتسلل إلى قلوبهم مع انتظارهم إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

يبلغ عدد من لهم حق تسجيل الرغبات من الطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية، خلال تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، حوالي 63940، وعدد من سجلوا رغباتهم حتى الآن 35790 طالب وطالبة فقط لاغير.

تعرف طلاب الثانوية الأزهرية في الشهر الماضي على نتيجة الثانوية الأزهرية،  الانتهاء من تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى والثانية، على أن تبدأ المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من تنسيق الكليات والمعاهد الأزهرية.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

مطالعة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى

أولاً سجل دخول على بوابة الحكومة المصريةثانيًا اختيار نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى.ثالثًا إضافة رقم  الجلوس.رابعًا إضافة الرقم السري.متابعة خطوات الاستعلام عن النتيجة.

تنسيق الثانوية الأزهرية

تبدأ المرحلة الثالثة بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، ويسجل فيها الطلاب الناجحين والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى رغباتهم إلكترونيًا عبر بوابة الحكومة المصرية، وكذلك الراغبين في تعديل رغباتهم، وتستمر لمدة عشرة أيام، ويتم بعدها غلق باب تسجيل الرغبات نهائيًا.

اقرأ أيضًا.. نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة مركز المعلومات .. استعلم الآن عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بالاسم عبر بوابة التعيلم الفني

الجدير بالذكر أن جاءت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 كالآتي 49.9% كنسبة عامة لجميع الأقسام، فيما سجلت نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% وفي القسم العلمي 67.78%، وهى نسبة نجاح قليلة مقارنة بالسنة الماضية، ما يشير إلى أن التنسيق سيكون منخفض هذا العام نظرًا لانخفاض نسب النجاح بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق